www.ebony100.com - Ebony100
BlackBizBall 2023 is Coming Soon!

ما هي أهمية الحصول على شهادة الآيزو للشركات؟


ما هي أهمية الحصول على شهادة الآيزو للشركات؟

هناك مزايا عديدة للحصول على شهادة الأيزو ، أهمها أنها بمثابة ضمان للعميل بأن الخدمة أو المنتج الذي يطلبه من الشركة سيلبي كافة المتطلبات الفنية والجودة وغيرها سواء كانت بيئية أو تشريعية، أو قانوني ، كما هو محدد في أمر الشراء أو العقد المبرم بين العميل والشركة ، ويؤكد علي وجود نظام إدارة فعال.

ماذا يعني الحصول على شهادة ISO ولماذا هو مهم؟

توفر المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO) معايير عالمية لعمليات التصنيع ، ومتطلبات السلامة ، وضمان الجودة ، وموضوعات أخرى لآلاف من قادة الصناعة في جميع أنحاء العالمالحصول على شهادة ISO له فوائد عديدة لكل من الشركة المصنعة والعملاءاتبع هذه الإرشادات للحصول على شهادة ISO وجني الفوائد لشركتك!

 

ما هو الأيزو بالضبط؟

 

(ايزو- المنظمة الدولية للتوحيد القياسي) هي منظمة غير حكومية تضع معايير لضمان جودة وسلامة وكفاءة المنتجات والخدمات والأنظمةمع تقدم التكنولوجيا ، يتم تطوير وتنفيذ معايير جديدة من قبل الأشخاص على جميع مستويات الصناعة العالمية التي تخضع للتوحيد القياسييمكن إرجاع أصول المنظمة إلى عام 1946 ، عندما التقى 65 مندوبًا من 25 دولة في لندن لمناقشة مستقبل التوحيد القياسي الدولي بعد الحربتأسست ISO في عام 1947 مع 67 لجنة فنية ، أو مجموعة من الخبراء تركز على موضوع معيننمت ISO على مدار الـ 75 عامًا الماضية لتشمل 165 دولة عضو ، وما يقرب من 800 لجنة فنية ولجنة فرعية ، وأكثر من 23000 معيار دولي.

 

ماذا يعني ان تكون شركتك حاصلة علي "شهادة الأيزوبالضبط؟

للحصول على شهادة الأيزو ، يجب أن تكون قد خضعت للتدقيق من قبل جهة خارجية مستقلة وأثبتت أن شركتك تلبي متطلبات أحدث معايير عملية الجودة التي وضعتها منظمة المعايير الدولية. تؤكد هذه الشهادة أن عملياتك تتسم بالكفاءة والفعالية ، وأنها تلتزم بأفضل الممارسات الدولية (المعروفة أيضًا باسم(The Standard).

 هذا مفيد لعملك على الصعيدين الداخلي والخارجي. داخليًا ، لأنه من المرجح أن تقوم ببناء وشحن منتجات عالية الجودة تسعد عملائك ويتم تسليمها في الوقت المحدد. خارجيًا ، لأنه يمكنك الآن تسويق هذه الحقيقة لمجتمع الأعمال الخارجي ، مما يؤدي إلى مستويات مبيعات أعلى مع مجموعة أفضل من العملاء. تعمل الشركات ذات العمليات القوية على إنشاء منتجات عالية الجودة تصل في الوقت المحدد ، وتطور هذه الشركات سمعة ومتابعين قويين. تتوفر العديد من شهادات الأيزو الخاصة بالصناعة ، بدءًا من إدارة الطاقة والمسؤولية الاجتماعية إلى إدارة المخاطر والصحة والسلامة المهنية. يتم تصنيف كل شهادة ايزو عدديًا بالإضافة إلى وجود مجموعة من المعايير الخاصة بها. شهادة الأيزو لأنظمة إدارة الجودة ، على سبيل المثال ، هي أيزو  9001: 2015 ، مما يعني أن الرقم القياسي هو 9001 وتم إصداره في عام 2015.

لماذا يعد الحصول على شهادة ISO أمرًا مهمًا لأعمال التصنيع الخاصة بك؟

يوفر الحصول على شهادة ISO العديد من المزايا للمصنعينهناك عدة أسباب تجعل الحصول على شهادة ISO أمرًا مهمًا لشركات التصنيع.

ابق على اطلاع بأحدث معايير ولوائح الصناعة

 من خلال الحصول على أحدث شهادة ايزو ، يوضح عملك التصنيعي أن لديه القدرة على تقديم منتجات عالية الجودة تلبي جميع لوائح الصناعة ، ويتم تسليمها في الوقت المحدد ، وتسعد العميل. هذا أمر بالغ الأهمية لعملك حيث يجب أن تعكس منتجاتك التدابير المتخذة لخلق الثقة في سوق التصنيع العالمي. من الناحية العملية ، فإن حصولك على شهادة أيزو يعني أن عملك لديه جميع الأدوات والموارد والمعدات اللازمة لإنشاء منتجك أو خدمتك.

بناء الثقة مع العملاء

 عندما تكون أعمال التصنيع الخاصة بك حاصلة على شهادة الايزو  9001 ، فإنها تُترجم إلى عملك الذي يوضح الالتزام بمعايير ISO والتوافق معهايمكن للعملاء والمنظمين أن يثقوا في أن منتجاتك تلبي جميع المتطلبات وأن عملك يحافظ باستمرار على الخطوات والمعايير المناسبة لتحسين عملياتك الانتاجية والحفاظ عليها.

 

كيف تحصل على شهادة الأيزو؟

 

 لا يمكن للأفراد الحصول على شهادة الأيزو - يمكن للشركات والمؤسسات فقط. بالإضافة إلى ذلك ، لا تقدم أيزو الشهادة ؛ لا يمكن الحصول على الشهادات إلا من خلال جهة خارجيه تابعه للمنظمة لمنح شهاده الايزوومع ذلك ، كما قد تتوقع ، فإن أيزو لديها لجنة لتقييم المطابقة (CASCO) التي تدير مؤهلات عملية الاعتماد. عند اختيار جهة اصدار الايزو في الكويت ، من المهم تقييم عدد قليل من الوكالات لاختيار أفضلها لمؤسستكإحدى النقاط التي يجب مراعاتها هي ما إذا كانت هذه الوكالة تستخدم أحدث المعايير ذات الصلة وما إذا كانت هيئة معتمدةيعتمد الجدول الزمني للتدريب على الشهادات على العديد من العوامل ، بما في ذلك دراسة المتطلبات ومستوى إعداد المنظمة وحجم وتعقيد المنظمةيمكن أن يتوقع معظمهم الحصول على شهادتهم في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر.

احصل على رؤى ودعم من جرافيتي حيث أصبحت أعمال التصنيع الخاصة بك معتمدة من الايزو.

 

في أواخر عام 2015 ، نشرت المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO) أحدث إصدار لها من ISO 9001 - ISO 9001:  2015. سيوفر هذا الإصدار الأخير لشركتك المعايير اللازمة للازدهار في مواجهة التقنيات المتقدمة وسلاسل التوريد المتزايدة التعقيدأنشأت جرافيتي احدث إرشادات الأيزو لتقسيم تفاصيل الإصدار الأخير من معايير الايزو.

هل لديك المزيد من الأسئلة حول كيفية الحصول على شهادة الأيزو؟ تواصل مع خبراء التدريب لدينا للحصول على شهادة الأيزو في الكويت اوخارج الكويت!


Contact Member View Listing