www.ebony100.com - Ebony100
BlackBizBall 2023 is Coming Soon!

شراء منزل في دبي للاجانب


شراء منزل في دبي للاجانب

هل يمكن للأجانب شراء عقارات في دبي؟

منذ عام 2002 ، كان سوق العقارات في دبي مفتوحًا للمشترين الأجانب ، واستمر في النمو بشكل استثنائي منذ ذلك الحين.

خلال سنوات النمو السريع في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، تم الإبلاغ عن أن دبي كانت موطنًا لما يقرب من 25 ٪ من جميع الرافعات في العالم ، والتي أصبحت رمزًا للأمة سريعة التوسع.

 

باعتبارها واحدة من أكثر البلدان الحاضنة للأعمال في الشرق الأوسط ، فقد أقامت العديد من الشركات متعددة الجنسيات والشركات الناشئة مؤخرًا عملياتها في دبي مستفيدة من القوى العاملة متعددة الجنسيات وموقعها كمركز سفر عالمي.

 

قبل أن تشتري عقارًا في دبي ، من المهم أن تتعرف على اللوائح والاتجاهات المحلية. تتناول هذه المقالة المعلومات الأساسية عند شراء منزل في دبي للاجانب.

 

هل يمكن للأجانب شراء عقارات في دبي؟

منذ أن أدخلت حكومة دبي لوائح جديدة للملكية في عام 2002 ، أصبح شراء وامتلاك العقارات في دبي أسهل بشكل ملحوظ كأجنبي.

تتوفر ثلاثة أنواع مختلفة من العقارات:

  • عقارات التملك الحر (مساطحة)
  • عقد إيجار طويل الأجل (حق الانتفاع)
  • العقارات التي تحمل اسم ستراتا (كومونهولد)

شراء عقارات التملك الحر

يمنحك عقار التملك الحر ملكية كاملة للممتلكات باسمك الخاص ، لفترة زمنية غير محددةفي عام 2002 ، أصدرت حكومة دبي ما يسمى مرسوم الحرية وكما ورد في موقع دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "الملكية الحرة مطلقة وغير مقيدة بالزمن وتمتد إلى الأرض وجميع المباني الموجودة عليها".

 

يمنحك شراء عقار التملك الحر الحقوق الكاملة ولا توجد قيود على تأجير أو بيع العقار.

 

مناطق التملك الحر في دبي

 

يمكنك فقط شراء عقارات التملك الحر في المناطق المخصصة ، التي يحددها حاكم الإمارة في دبي.

تتغير اللوائح من وقت لآخر ، لذلك يُنصح بمراجعة دائرة الأراضي والأملاك في دبي (DLD) للحصول على مزيد من المعلومات حول مناطق التملك الحر المختلفة.

 

فيما يلي بعض أبرز المناطق التي يمكن للأجانب الحصول على ملكية حرة لها:

  • نخلة جميرا
  • جزر العالم – دبى
  • وسط مدينة دبي
  • منطقة المدينة القديمة 
  • برج خليفة
  • منطقة الخليج التجاري 
  • مارينا دبي 
  • منطقة تلال الإمارات
  • منطقة أبراج بحيرات جميرا
  • جميرا بيتش ريزيدنس (JBR)
  • منطقة ديسكفري جاردنز
  • منطقة المرابع العربية
  • منطقة مردف (قطع أراضي محددة)
  • مجمع دبي للاستثمار
  • فالكون سيتي
  • مدينة دبي الرياضية 
  • دبي موتور سيتي 
  • مدينة عالمية 
  • جزر جميرا وقرية جميرا

شراء العقارات المؤجرة

يمنحك العقار المستأجر الحق في تأجير العقار لفترة زمنية تصل إلى 99 عامًا. ومع ذلك ، هذا هو الحد الأقصى لشروط الإيجار وتمتد شروط الإيجار عادة بين 30-99 سنة ، عندما تنتهي المدة ، تعود الملكية إلى المالك.

بشكل عام ، لا يكون السعر مرتفعًا كلما اقتربت من تاريخ انتهاء عقد الإيجار ، بينما يرتفع السعر بشكل أسرع عند تجديد عقد الإيجار. يمكنك فعل كل شيء بما في ذلك الإيجار والبيع بهذا النوع من الممتلكات ، باستثناء هدمها!

الإجراءات عند شراء عقار في دبي

تعتبر عملية الشراء مباشرة إلى حد ما في دبي ، ولكنها تختلف اعتمادًا على ما إذا كنت تشتري عقارًا ثابتًا (إعادة بيع) أو غير مخطط له من مطور.

غالبًا ما يفضل المشترون الأجانب الشراء على الخارطة ، لأنهم قادرون على تثبيت الأسعار مسبقًا قبل أي زيادات في السوق ، ويكون المنزل جديدًا تمامًا عندما تنتقل أنت أو المستأجر للعيش فيه. إليك بعض العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند شراء العقارات في دبي.

هل المطور الخاص بك معتمد من دائرة الأراضي والأملاك في دبي؟ (DLD)

إذا كنت تشتري على الخارطة ، فأنت بحاجة أولاً إلى التأكد من اعتماد المطور من قبل دائرة الأراضي والأملاك في دبيللحصول على قائمة كاملة بالمطورين المعتمدين ، يمكنك زيارة موقع دائرة الأراضي والأملاك في دبيتحقق من أن المطور قد أكمل عددًا من المشاريع مسبقًايمكنك أيضًا زيارة بعض المشاريع شخصيًا.

هل وكيلك مسجل لدى مؤسسة التنظيم العقاري؟

تتغير اللوائح بسرعة في دبي ومن المهم أن تعمل مع وكيل موثوق به ، يعرف قوانين الملكية الأجنبية من الداخل والخارج. يجب أن تكون مسجلة لدى مؤسسة التنظيم العقاري (RERA) ، التي تنظم وترخص قطاع العقارات في دبي.

يعمل الدكتور حسن الحايس وفريقه من افضل المحامين في دبي  في سوق العقارات في دبي وجميع وكلائه معتمدين من مؤسسة التنظيم العقاري.

الحصول على قرض عقاري

احصل على طلب قرض عقاري معتمد مسبقًا من بنك محلي أو بنك موجود في مكان آخر. من المهم أن تحصل على قرض سكني مُوافق عليه مسبقًا ، يُشار إليه أحيانًا باسم الاتفاقيات المبدئية في أقرب وقت ممكن ، لتأمين التمويل الخاص بك.

يمكن للدكتور حسن الحايس أن يساعدك في الحصول علي قرض عقاري من البنوك المحلية للمساعدة في تأمين أفضل قرض عقاري يناسب أهدافك الاستثمارية.

قم بالموافقة على الشروط

 

قم بالموافقة على الشروط مع البائع ووقع عقد بيع عقار ، يشار إليه بالنموذج F. سوف تحتاج إلى توقيع مذكرة تفاهم (MOU) ودفع الوديعة - التي تساوي 10٪ من سعر الشراء.

التقدم بطلب للحصول على شهادة عدم ممانعة ("NOC") لبيع العقار (سارية على إعادة البيع أو المنازل المستعملة)

 

ستظهر الوثيقة أن المطور يوافق على بيع العقار وأن البائع قد دفع أي رسوم معلقة ، أو أن البائع قد قام بذلك. تستغرق عملية التقديم عادة أسبوعًا وتتراوح تكلفتها بين 200 و 2000 دولار. عادة ما يدفع البائع هذا.

سجل العقار باسمك في دائرة الأراضي والأملاك في دبي

 

عندما يصدر المطور شهادة عدم ممانعة ، فأنت على استعداد للقيام بزيارة إلى دائرة الأراضي والأملاك في دبي أو مكتب الوصي لنقل الملكية باسمك. سيتم إصدار عنوان جديد باسمك

الضرائب والرسوم العقارية

فيما يلي مخطط للضرائب والرسوم المطبقة عند شراء عقار في دبي. يوصى بمراجعة الوكالات ذات الصلة للحصول على أحدث المعلوماترسوم نقل دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

4٪  بالإضافة إلى 540 درهم رسوم إدارية

رسوم التسجيل

2000  درهم إماراتي للعقار الأقل من 500000 درهم إماراتي

4000 درهم للعقار فوق 500000 درهم

رسوم تسجيل الرهن العقاري

0.25%  من القرض + 10 دراهم رسوم

رسوم معالجة الرهن العقاري

تصل إلى 1٪ من مبلغ القرض

رسوم الوكالة العقارية

2٪ من رسوم الشراء

رسوم النقل (عند الاقتضاء)

6000 الى 10000 درهم إماراتي

رسوم التقييم

2500 الي 3500 درهم إماراتي

رسوم عقود للعقارات التي على الخارطة

4٪  من سعر الشراء

الدفع لأسفل

25٪  أو أكثر من تكلفة العقار

ضريبة القيمة المضافة

اعتبارًا من يناير 2018 ، أضافت حكومة دبي ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪

هل يمكنني الحصول على تأشيرة إقامة إذا اشتريت عقارًا في دبي؟

دبي هي واحدة من الدول القليلة التي تقدم تأشيرات طويلة الأجل للأجانب الذين يشترون العقارات. قد تنطبق هاتان التأشيرتان على أهدافك الاستثمارية:

تأشيرة المستثمر العقاري

تأشيرة المستثمر العقاري هي تأشيرة قابلة للتجديد لمدة عامين تقدمها دائرة الأراضي والأملاك في دبي للأجانب. يتبع عدد من المزايا إذا تمكنت من الحصول على هذه التأشيرة ، على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على هوية الإمارات ورخصة القيادة المحلية وإحضار عائلتك. هذه التأشيرة صالحة فقط للاستثمارات العقارية.

يمكنك فقط الحصول على تأشيرة مستثمر عقاري في حال كانت قيمة العقار مليون درهم إماراتي (حوالي 270000 دولار أمريكي) ويجب أن يكون عقارًا سكنيًا.

تكلفة تأشيرة المستثمر العقاري

تبلغ التكلفة الإجمالية للتقدم للحصول على هذه التأشيرة حوالي 13000 - 15000 درهم (حوالي 3500 - 4000 دولار أمريكي(

تأشيرة الإقامة الستة أشهر

سلطة الهجرة مسؤولة عن إصدار تأشيرة إقامة لمدة ستة أشهر ، وهي تأشيرة دخول متعددة لمدة ستة أشهر. تتمثل إحدى مزايا هذه التأشيرة في أنها أرخص مقارنة بتأشيرة المستثمر العقاري ، ويمكنك شراء العقارات في جميع الإمارات السبع للتأهل للحصول على الإقامة في دبي.

متطلبات قيمة الاستثمار هي نفسها بالنسبة لتأشيرة المستثمر العقاري.

تكلفة تأشيرة الإقامة لمدة ستة أشهر

تبلغ التكلفة الإجمالية لتقديم طلب للحصول على هذه التأشيرة حوالي 2300 درهم إماراتي (حوالي 620 دولارًا أمريكيًا).

للأسئلة حول الاستثمار العقاري في دبي والاسشارات القانونية المتعلقة بالاسثمار العقاري ، بما في ذلك العقارات التي على الخارطة وإعادة البيع ، اتصل بنا عبر رقمنا 971507519363 ، أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى  hassan@professionallawyer.me 


Contact Member View Listing