www.ebony100.com - Ebony100
BlackBizBall 2023 is Coming Soon!

حضانة الأطفال في ظل العنف الأسري


حضانة الأطفال في ظل العنف الأسري

تخضع القوانين المتعلقة بالحضانة لأحكام الشريعة الإسلامية وتراعي المحكمة مصلحة الطفل عند حصول احد الاباء على حضانة الطفل. فرضت قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة مراكز حماية الطفل لحماية الطفل من الأضرار النفسية والجسدية الناجمة عن حالات العنف الأسري. الطلاق في ظل العنف الأسري ليس فقط مسألة شريكين في نزاع ولكنه ينطوي أيضًا على إساءة معاملة طفل.

 

مبدأ الرعاية

العنف المنزلي هو استخدام القوة الجسدية المطبقة بشكل غير قانوني بقصد إيذاء زوجتك أو طفلك. يشمل العنف المنزلي أيضًا الأذى النفسي الذي يلحق بالشريك. وفي مثل هذه الحالات ، تنظر المحكمة في مصلحة الطفل عند منح الحضانة. الإمارات العربية المتحدة لديها قوانين منفصلة للأطفال الذين واجهوا سوء المعاملة من الوالدين. تمنح المحكمة حق الحضانة للوالد الذي يكون الطفل معه آمنًا ويمكنه أن يعيش حياة صحية.

 

أنواع العنف في حضانة الأطفال:

·         استخدام القوة الجسدية بقصد إيذاء الطفل

·         الإساءة اللفظية للطفل وإلحاق الأذى النفسي به

·         عدم تقديم أي مساعدة مالية للطفل.

اثر العنف الاسري في قضايا حضانة الطفل

في قضايا الحضانة ، تحدد المحكمة مصلحة الطفل. العوامل التي لها تأثير مباشر للعنف المنزلي هي كما يلي

·         قدرة ورغبة كل من الوالدين في الحفاظ على علاقة إيجابية مع الطفل.

·         أي اتصال بين الوالدين يمكن أن يؤدي إلى إلحاق الضرر بالطفل أو أحد الوالدين.

·         اساءة سابقه تركت اثر علي الطفل

مراكز حماية الطفل

تم إنشاء مراكز حماية الطفل للقيام بدور تطوير وتنفيذ العمليات التي تهدف إلى توفير السلامة والأمن والحماية للطفل من بيئة مسيئة. إذا كان الطفل في خطر مباشر أو معرض لضرر جسيم ، فيمكنك الاتصال بمركز حماية الطفل.

يجب على كل شخص مرتبط بالطفل ، سواء كان معلمًا أو طبيبًا أو صديقًا للعائلة أو جارًا ، الإبلاغ عن أي علامات على إساءة معاملة الأطفال.

محامو حضانة الأطفال

محامو حضانة الأطفال في الإمارات العربية المتحدة من فريق الدكتور حسن الحايس لديهم خبرة مثبتة في ملء قضايا الحضانة ويمكنهم أيضًا تقديم المشورة بشأن حضانة الأطفال بشأن الأمور المتعلقة بالعنف المنزلي. إذا كنت تبحث عن محامي الأسرة في دبي ، فاتصل بنا الآن لمزيد من الاستشارة.

Contact Member View Listing