www.ebony100.com - Ebony100
BlackBizBall 2023 is Coming Soon!

كم اتعاب المحامي فى الامارات؟


كم اتعاب المحامي فى الامارات؟

هل تبحث عن استشارة قانونية في الإمارات؟ أتساءل ما هي أتعاب المحامي في المنطقة؟ لا تقلق ، لقد قمنا بتغطيتك! في منشور المدونة هذا ، سنقسم الرسوم التي يمكنك توقع دفعها عند العمل مع محامٍ في الإمارات العربية المتحدةتابع القراءة لمعرفة المزيد!

نظرة عامة على أتعاب المحامي في دولة الإمارات العربية المتحدة

يمكن أن تختلف رسوم المحامي في دولة الإمارات العربية المتحدة اعتمادًا على مدى تعقيد القضية ونطاق العمل. تبلغ رسوم شركة محاماة نموذجية متوسطة إلى كبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة عادةً 2000 درهم إماراتي للساعة ، بينما يتقاضى بعض المحامين ما بين 10 آلاف درهم و 30 ألف درهم للتعامل مع القضية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تؤخذ رسوم المحكمة في الاعتبار عند رفع دعوى في دبي أو أبو ظبي. يتم احتساب رسوم المحكمة بنسبة 6٪ من مبلغ المطالبة بحد أقصى 10،000 درهم إماراتي. علاوة على ذلك ، وفقًا لأكريتاس ، الباحث في القطاع القانوني المقيم في المملكة المتحدة ، فإن متوسط أسعار الساعة للمحامين في الإمارات العربية المتحدة هو 2،240 درهم في دبي ، و 551 درهم في أبو ظبي و 663 درهم في دبي.

عندما يتعلق الأمر بتعيين محام ، هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها بما في ذلك الخبرة والمؤهلات والتخصصات. على سبيل المثال ، إذا كنت تتطلع إلى إنشاء شركة في الإمارات العربية المتحدة أو تحتاج إلى مشورة قانونية حول كيفية القيام بذلك ، فيجب عليك تعيين محامٍ من ذوي الخبرة في قانون الشركات. وبالمثل بالنسبة للقضايا الجنائية ، يجب عليك تعيين محامٍ جنائي ذي خبرة.

لا يذكر قانون التحكيم الإماراتي ما إذا كان بإمكان المحكم منح أتعاب المحاماة أو تكاليف أخرى لأي من الطرفين. ومع ذلك ، أصدرت محكمة التمييز في دبي قرارًا ينص على إمكانية منح أتعاب المحاماة إذا كانت ظروف القضية مبررة 

.

العوامل التي تؤثر على أتعاب المحامي

تختلف الرسوم التي يتقاضاها المحامون في الإمارات العربية المتحدة اعتمادًا على مجموعة متنوعة من العوامل. تشمل هذه العوامل مدى تعقيد القضية ، ونطاق العمل ، وخبرة المحامي وسمعته ، ومستوى المحكمة. يتم تحديد مستوى المحكمة حسب نوع القضية ؛ على سبيل المثال ، تتعامل المحكمة الابتدائية (CFI) في أبو ظبي مع الدعاوى المدنية أثناء النظر في القضايا الجنائية في دبي. بالإضافة إلى هذه العوامل ، تنص المادة 31 من القانون رقم 23 لعام 1991 الذي ينظم المحامين في الإمارات العربية المتحدة أيضًا على أنه لا يجوز للمحامين شراء كل أو بعض الحقوق الخاضعة لدعوى قضائية.

علاوة على ذلك ، تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة المساعدة القانونية والقضائية لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل الرسوم القانونية وفقًا للوائح المحكمة. رسوم المحكمة 6٪ من مبلغ المطالبة بحد أقصى 5000 درهم إماراتييتم تطبيق هذه الرسوم عند رفع أي دعوى مدنية أخرى بخلاف الفئة المعفاة.

يتقاضى المحامون في دبي أجرًا بالساعة يتراوح من 999 درهمًا إلى 2000 درهم إماراتي ، بينما في أبو ظبي أرخص بحوالي 551 درهمًا إماراتيًا في الساعةعلاوة على ذلك ، مقابل مكالمة هاتفية مدتها 15 دقيقة مع محام للحصول على المشورة القانونية حول كيفية إنشاء شركة في الإمارات العربية المتحدة ، يتقاضى المحامون حوالي 610 دولارات في الساعة (2 درهم ، 240 دولارًا). من المهم ملاحظة أن المحامين قد يتقاضون في دبي أكثر من أبو ظبي وأن الرسوم تختلف من محام لآخر ؛ على سبيل المثال ، قد يكلف التعامل مع قضية إهانة شخص ما بين 10.000 درهم 


أنواع القضايا والرسوم المرتبطة بها

عندما يتعلق الأمر بالرسوم القانونية في الإمارات العربية المتحدة ، يتم تحديد التكلفة من خلال مجموعة متنوعة من العوامل ، مثل مدى تعقيد القضية ونطاق العمل وتجربة المحامي. قد يكون للحالات المختلفة رسوم مرتبطة مختلفة. على سبيل المثال ، قد تبلغ تكلفة مكالمة هاتفية مدتها 15 دقيقة مع محامٍ للحصول على مشورة قانونية حول كيفية إنشاء شركة في الإمارات العربية المتحدة 999 درهمًا إماراتيًا أثناء التعامل مع قضية إهانة شخص ما بين 10 آلاف درهم و 30 ألف درهم. . بالإضافة إلى ذلك ، يجب أيضًا مراعاة رسوم المحكمة عند رفع أي دعوى مدنية أخرى بخلاف الفئة المعفاة ، حيث تخضع لرسوم محكمة بنسبة 6٪ من مبلغ المطالبة بحد أقصى 10،000 درهم إماراتي.

لحسن الحظ ، تؤمن دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم المساعدة القانونية والقضائية لمن لا يستطيعون دفع الرسوم القانونية. تنص المادة 31 من قانون 1991 الذي ينظم المحامين في الإمارات العربية المتحدة على أنه "لا يجوز للمحامي شراء كل أو بعض الحقوق محل التقاضي". هذا يعني أنه لا يُسمح للمحامين بفرض رسوم على العملاء أكثر من الرسوم المتفق عليها.

عند اختيار محامٍ في الإمارات العربية المتحدة ، ضع في اعتبارك خبرته ومعدل نجاحه في قضايا مماثلة. من المهم أيضًا السؤال عن هيكل الرسوم وشروط الدفع قبل التوقيع على أي مستندات

.

كيف تختار محامياً في الإمارات

يمكن أن يكون اختيار محام في الإمارات العربية المتحدة مهمة شاقة للغاية. مع وجود العديد من المحامين المتاحين ، من المهم أن تقوم بأبحاثك قبل اتخاذ قرار. يوصى بإلقاء نظرة على خبرة المحامي ومؤهلاته ، بالإضافة إلى أتعابهإن أمكن ، حاول الحصول على توصيات من الأصدقاء أو الزملاء الذين استفادوا من خدمات المحامي المعني. يجب عليك أيضًا الاستفسار عن سمعة المحامي وطلب المراجع. من المهم التأكد من أنك مرتاح لأسلوب المحامي وقدرته على التواصل ، بالإضافة إلى فهمه للقانون وقضيتك. أخيرًا ، تأكد من أن المحامي لديه ترخيص ساري المفعول لممارسة المهنة في الإمارات العربية المتحدة.


Contact Member View Listing