www.ebony100.com - Ebony100
BlackBizBall 2023 is Coming Soon!

شهادة نظام إدارة المؤسسات التعليمية ISO 21001


شهادة نظام إدارة المؤسسات التعليمية ISO 21001

ايزو 21001 هو معيار لنظام الإدارة الذي يساعد المؤسسات التعليمية على تقديم خدمات أو منتجات تعليمية تلبي توقعات ومتطلبات المتعلمين والمستفيدين. ينصب تركيز EOMS على التفاعل الجيد المستقر بين المؤسسة التعليمية والمتعلمين المستفيدين والعملاء والأطراف المعنية ذات الصلة.

مقدمة عن ISO 21001

ISO 21001 هو معيار دولي من قبل ISO (المنظمة الدولية للتوحيد القياسي) ينطبق على المنظمة التعليمية. تم تطوير المعيار من قبل لجنة مشروع ISO ISO / PC 288 وتم نشره في مايو 2018. وشارك 86 خبيرا من 39 هيئة تقييس وطنية في وضع المعيار، بمشاركة إضافية من منظمات أصحاب المصلحة من مختلف القطاعات التعليمية.

إمكانية تطبيق المعيار ISO 21001

جميع متطلبات شهادة ايزو 21001 عامة وتهدف إلى أن تكون قابلة للتطبيق على أي منظمة تستخدم منهجا دراسيا لدعم تطوير الكفاءة من خلال التدريس أو التعلم أو البحث ، بغض النظر عن نوع أو حجم أو طريقة التسليم.

 

يمكن تطبيق ISO 21001 على المؤسسات التعليمية داخل المنظمات الكبيرة التي لا يتمثل نشاطها الأساسي في التعليم ، مثل أقسام التدريب المهني.

أهداف ISO 21001

تحدد ISO 21001 متطلبات نظام إدارة المؤسسات التعليمية (EOMS) عندما تكون هذه المنظمة:

 

أ) يحتاج إلى إثبات قدرته على دعم اكتساب وتطوير الكفاءة من خلال التعليم أو التعلم أو البحث ؛

 

ب) تهدف إلى تعزيز رضا المتعلمين والمستفيدين الآخرين والموظفين من خلال التطبيق الفعال لمعايير إدارة البيانات الخاصة بها، بما في ذلك عمليات تحسين النظام وضمان التوافق مع متطلبات المتعلمين وغيرهم من المستفيدين.

ميزات ISO 21001 EOMS

ISO 21001 – تستند EOMS إلى المبادئ التالية:

التركيز على المتعلمين والمستفيدين الآخرين

القيادة الحكيمة

إشراك الناس

نهج العملية

تحسين

القرارات القائمة على الأدلة

إدارة العلاقات

المسؤولية الاجتماعية

إمكانية الوصول المساواه

السلوك الأخلاقي في التعليم

أمن البيانات وحمايتها

فوائد شهادة ISO 21001

يضمن مواءمة أفضل للرسالة التعليمية والرؤية والأهداف وخطط العمل

توفير التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع

تسهيل التعلم الذاتي وفرص التعلم مدى الحياة

تمكين التعلم الأكثر تخصيصا والاستجابة الفعالة للاحتياجات التعليمية الخاصة

عمليات وأدوات تقييم متسقة لإثبات وزيادة الفعالية والكفاءة

زيادة مصداقية المنظمة التعليمية

وسائل معترف بها لتمكين المنظمات من إظهار التزامها بممارسات إدارة التعليم بأكثر الطرق فعالية

يوفر نموذجا للتحسين

مواءمة المعايير الوطنية في إطار دولي

توسيع نطاق مشاركة الأطراف المهتمة

تحفيز التميز والابتكار

الاعتراف الدولي بالشهادات يحسن صورة المنظمة وسمعتها ويعطي ميزة على المنافسين التجاريين.

متطلبات تنفيذ ISO 21001

السياسة والأهداف: تحديد وثيقة سياسة EOMS التنظيمية.

تقييم المخاطر: تحتاج المؤسسات إلى تقييم المخاطر في تقديم الخدمات / المنتجات التعليمية بشكل مستمر في مراحل مختلفة من العمليات.

الإجراءات: تحديد آلية وإجراءات مناسبة لإدارة جودة الخدمة التعليمية وفقا لمبادئ ISO 21001 ، والتخفيف من المخاطر في العمليات المحتملة وإعداد التقارير.

التنفيذ: تنفيذ سياسات وإجراءات محددة لنظام إدارة فعال.

الامتثال للقوانين التشريعية: تحتاج المنظمات إلى التأكد من أنها تتبع جميع القوانين المركزية وقوانين الولاية في البلد المطبقة عليها.

المراجعة المستمرة: تحتاج المنظمات إلى إجراء مراجعات منتظمة من خلال عمليات التدقيق الداخلي واجتماعات الإدارة لضمان التنفيذ الفعال لنظام الإدارة والتحسين المستمر.

عملية إصدار شهادات الأيزو 21001

يجب على المؤسسة التعليمية المقصودة تنفيذ نظام إدارة للمؤسسات التعليمية وفقا لمتطلبات ISO 21001 واتباع خريطة طريق الشهادة أدناه.

التطبيق: التقدم بطلب للحصول على شهادة ISO 21001

تدقيق الشهادات: يتم تدقيق نظام إدارة المؤسسات التعليمية بدقة في عمليات تدقيق على مرحلتين. وسيقوم مراجع حسابات تابع لفريق الاستجابة لطوارئ الحاسبات باستعراض نظام إدارة المنظمة، وبعد ذلك ستجرى مراجعة مفصلة لشهادات الاعتماد لتحديد مستوى تنفيذه. سيتم عقد اجتماع شهادة الافتتاح والختام للتحقق من صحة خطة التدقيق ومعالجة الصعوبات التنظيمية ، ويلخص المدققون نتائجهم ويجيبون على الأسئلة في نهاية التدقيق. سيتم الإبلاغ عن أي مشاكل يتم تسليط الضوء عليها على أنها عدم مطابقة أو ملاحظات باستمرار أثناء التدقيق.

تقارير التدقيق: يكتب المدقق تقريرا عن نتائج التدقيق ويقدم التقرير إلى لجنة إصدار الشهادات لمراجعته. ثم يتم إبلاغ المنظمة باستنتاجات عملية إصدار الشهادات.

الشهادة: سيتم منح المنظمة الشهادة بعد معالجة التدابير التصحيحية المطلوبة بموجب تقارير التدقيق. قبل منح الشهادة، ستوافق لجنة إصدار الشهادات على خطة عمل تصحيحية لحالات عدم المطابقة التي سيتم معالجتها.

المراقبة: سيتم تدقيق نظام إدارة المؤسسة بشكل دوري من قبل فريق جرافيتي للإستشارات الادارية لمراجعة فعالية التنفيذ وتدابير الرقابة لنظام الإدارة المنفذ.

لماذا جرافيتي للإستشارات الادارية للحصول على شهادة الايزو 21001

الآن بعد أن أصبحت على دراية بمجموعة كبيرة من الفوائد التي تجلبها شهادة نظام إدارة المؤسسات التعليمية ISO 21001 ، يجب عليك إعداد مؤسستك للحصول على الشهادة. لذلك ، يمكن أن تكون جرافيتي للإستشارات الادارية شريكك الموثوق به في التميز خدمات التصديق وخدمات تدريب المدققين المعتمدة.

تتمثل المهمة الرئيسية لجرافيتي في توفير دورات تدريبية وشهادات شفافة ومحايدة وذات قيمة مضافة لمساعدة عملائها على تحقيق أهداف العمل النوعية مع ختم ضمان موثوق به من جرافيتي للإستشارات الادارية.

 

يمتلك فريق جرافيتي حاليا الخبرة في مجموعة واسعة من نطاقات الأعمال للقطاعات الصناعية والتجارية ويقدم لعملائه تقييمات مهنية وخدمات إصدار الشهادات دوليا وفقا لمتطلبات ISO 17021 القياسية. يلتزم فريقنا بتبني تحديات وتغييرات متطلبات العمل في تقديم الخدمات لتلبية توقعات عملائنا. نحن الخيار الأول من قبل العملاء من مختلف البلدان على أساس ميزاتنا الفريدة.

Contact Member View Listing